راحت فلوسك ياداشر الكاميرات تلتقط لافتة “لاذعة” ضد السعودية في مباراة نيوكاسل وكريستال بالاس

وحملت مجموعة المشجعين “هولمزديل فناتيك” اللافتة التي تشير إلى “انتهاكات” حقوق الإنسان في السعودية.

وتشير اللافتة إلى قتل الصحفي جمال خاشقجي، إضافة إلى الإعدامات العلنية في البلاد وسجن المعارضين والرقابة التي تفرضها السلطات السعودية.

جماهير كريستال بلاس انتقدت استحواذ السعودية على نيوكاسل

وقتل خاشقجي في قنصيلة الرياض في إسطنبول، وخلص تقرير استخبارات أميركي إلى أن فرقة اغتيال سعودية حصلت على موافقة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على اختطاف خاشقجي أو قتله.

وأصدرت المجموعة بيانا على صفحتها على تويتر تتهم الدوري الإنكليزي بالانحياز للمال بدل المبادئ عبر الموافقة على صفقة مع “واحد من أكثر الأنظمة دموية وقمعية في العالم”.

وأضاف البيان أن السعودية “بلد يسيطر عليه الخوف حيث النساء مواطنات من الدرجة الثانية، والعلاقات المثلية محظورة، وحيت يتم إسكات الصحفيين أو سجنهم أو قتلهم، والمعارضون يضطهدون بوحشية”.

ويتابع البيان أن السعودية بات لها موطئ قدم في “لعبتنا الوطنية”.

ويقول البيان إن نيوكاسل “يستغل الآن في غسل رياضي للدماء من أيدي حاكمين فاسدين”، حسب تعبيرهم.

وتختم المجموعة بيانها “نحن محظوظون لأننا نعيش في بلد حيث يمكننا عرض لافتة مثل هذه دون عواقب، فيما يتمنى الكثيرون في السعودية أن يمنحوا نفس الحقوق الأساسية”.

وبعد الحادثة، بدأت الشرطة البريطانية تحقيقات بشأن اللافتة “العدائية”، وقالت إن ضباطها يقومون بتقييم المعلومات.

جماهير كريستال بلاس انتقدت استحواذ السعودية على نيوكاسل
تحرك رسمي بعد “اللافتة العدائية” ضد السعودية في مباراة نيوكاسل
بدأت الشرطة البريطانية تحقيقات بشأن “لافتة لاذعة” ضد السعودية حملت في المدرجات خلال المباراة التي انتهت بالتعادل بين كريستال بالاس ونيوكاسل بهدف لمثله، السبت.

وكانت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز منحت مجموعة استثمارية تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، “بي سي بي كابيتال بارتنرز”، و”أر بي سبورتس أند ميديا”، الضوء الأخضر للاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، رغم تحذيرات منظمة العفو الدولية من أن الصفقة تمثل عملية “تلميع رياضي” لسجل حقوق الإنسان في المهلكة الخليجية.

وكانت هذه المجموعة الاستثمارية الثلاثية قدمت عرضاً قيمته 300 مليون جنيه إسترليني (408 ملايين دولار) للاستحواذ على نيوكاسل من مالكه مايك آشلي، وستكون الحصة السعودية فيه بنسبة 80 في المئة، بحسب تقديرات وسائل إعلام بريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى