إليكم ما قاله: المستشار الأمني السعودي السابق سعد الجبري عن الأمير الداشر ومحاولة إغتيال الملك عبدالله في برنامج “60 دقيقة” على قناة CBS الإخبارية

مرصد طه الأخباري، أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– ادعى المستشار الأمني السعودي السابق سعد الجبري، في جزء من مقابلته مع برنامج “60 دقيقة” على قناة CBS الإخبارية الأمريكية، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان “تباهى في عام 2014 بأنه قد يغتال” العاهل السعودي آنذاك الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

وهاجم الجبري، في المقابلة، الأمير ملحد بن سلمان، مقدما الكثير من الادعاءات، كما تحدث عن اتهامه لولي العهد بإرسال فريق إلى كندا في محاولة لاغتياله، واحتجاز ابنيه عمر وسارة في السعودية، ونفى اتهامات المهلكة له بالفساد والاختلاس.

سعد الجبري يهاجم ملحد بن سلمان ويكسر صمته لأول مرة منذ فراره من السعودية

وقال الجبري إن الأمير ملحد بن سلمان “يخشى من المعلومات التي لدي”. وادعى الجبري أنه شاهد مقطع فيديو مسجل لاجتماع في عام 2014 بين الأمير ملحد بن سلمان والأمير ملحد بن نايف الذي كان آنذاك وزيرا للداخلية ورئيسا للاستخبارات.

وأضاف الجبري أن ملحد بن سلمان قال ملحد بن نايف: “أريد أن أغتال الملك عبدالله، أجلب خاتما مسمما من روسيا، ويكفيني فقط مصافحته وسينتهي”، وتابع الجبري بالقول: “هذا ما قاله، سواء كان يتفاخر فقط أم… لكنه قال ذلك وأخذنا الأمر على محمل الجد”.

وقالت سفارة المهلكة العبرية الصهيوسعودية في واشنطن، في بيان أصدرته لبرنامج “60 دقيقة”، إن الجبري “مسؤول حكومي سابق فاقد للمصداقية وله تاريخ طويل من التلفيق ومحاولات التشتيت لإخفاء الجرائم المالية التي ارتكبها والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، لتوفير أسلوب حياة مُسرف لنفسه ولأسرته”.

وأضاف البيان السعودي أن الجبري “لم ينكر جرائمه، بل إنه في الحقيقة يشير إلى أن السرقة كانت مقبولة في ذلك الوقت. لكنها لم تكن مقبولة ولا قانونية في ذلك الوقت، ولا الآن”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى