تنظيم القاعدة يتوعد الصحفي إبراهيم عيسى “ بسبب مقولته خالد بن الوليد قائد أم سفاح..”والإعلامي يرد : قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا

مرصد طه الأخباري، أصدر  تنظيم القاعدة نشرة بعنوان “إلجام لئام الإعلام”، هدد فيه الإعلامي المصري إبراهيم عيسى بالويل والثبور وعظائم الأمور.

التنظيم هدد عيسى بسبب إحدى حلقات برنامجه ، وتناول شخصية خالد بن الوليد، وتساءل: “خالد بن الوليد قائد أم سفاح؟”.

عيسى ذهب في حديثه عن خالد بن الوليد أنه انسحب بالجيش في غزوة تبوك، مضيفا أن أهل المدينة اتهموه بالجبن وأسماهم بالفرارين، وكيف انه خالد بن ولید قتل الصحابي مالك بن نويرة طمعاً في زوجته ورد كذلك في كتاب إبن كثير – البداية والنهاية

خبر مالك بن نويرة اليربوعي التميمي – الجزء : ( 9 ) – رقم الصفحة : ( 464 )

النشرة كان عنوانها: “وفاء وذبا عن سيف الله المسلول خالد بن الوليد”، رد فيها التنظيم على تصريحات عيسى في البرنامج، لتفنيدها من خلال محررها  “أواب الحسني” الذي قال ما نصه: “إن عيسى سعى للتشكيك في مصداقية إسلام خالد أبن الوليد والطعن في إخلاصه وصحبته للرسول والاستعانة بضيوف كفروا خالد بن الوليد والترويج إلى أن خالد تظاهر بالإسلام دهاء ومكرا”.

وأرفق التنظيم في النشرة رسالة تهديد واضحة للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وهي عبارة عن صورة تتجه فيها رصاصة لقلبه وعليها عبارة “من لي بهذا الخبيث؟”.

قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا

من جهته كتب عيسى تغريدة بحسابه على تويتر قال فيها: قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا.

ما كتبه عيسى أثار بدوره عاصفة من الجدل، حيث خاطبه أحد متابعيه قائلا: ‏متقلقش لو حصلك حاجة كتبك هتتشهر ووجهة نظرك هتبقى حقيقة.

آخرون دعوا لعيسى بأن يحفظه الله من كل مكروه.

جدل

هاشتاج حمل عنوان إبراهيم عيسى، واختلف النشطاء حوله فمنهم من ‏لم يوافق على بيان تنظيم القاعدة، مؤكدا أنهم سيجعلون له قيمه وشهيد الفكر والتنوير مثل فرج فودة.

لم يعدم عيسى من يدافع عنه من محبيه، قال قائل منهم( سامح عسكر): كل الدعم للأستاذ والمعلم القدير ‎ابراهيم عيسى ضد تهديدات تنظيم القاعدة، فبيان هذا التنظيم المجرم الذي لا صلة له بالإسلام العظيم يثبت أن هناك علاقة بينه وبين شيوخ التكفير والتطرف في مصر الذين هاجموا عيسى سابقا على مواقفه التنويرية المنادية بالسلام وإعلاء جانب العقل من جديد..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى