قمة مفاجئة بين دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن اليوم في أبو ظبي

مرصد طه الإخباري، تحدثت مصادر إعلامية  عن عقد  قمة  تجمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي والرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني  اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي. ولم تعلن أي جهة رسمية عن القمة المفاجئة.

عدا ما نشرته وكالة الأنباء العمانية عن مشاركة االسلطان هيثم بن طارق في الاجتماع، الذي يحضره أيضاً الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني.

وكشفت المصادر الرسمية أن سلطان عُمان يزور الإمارات الأربعاء. وجاء في بيان صادر عن ديوان البلاط السلطاني أن “السلطان هيثم بن طارق يلبي دعوة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في لقاء قادة دول مجلس التعاون الخليجي وملك الأردن عبد الله الثاني ابن الحسين والرئيس المصري”.

وكان استضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي قمة ثلاثية جمعته مع الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، في القاهرة امس الثلاثاء، وذلك لبحث تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأوضاع الإقليمية والدولية المرتبطة بها.

وأكد القادة خلال اجتماعهم على ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة واستمرار جهودهم المشتركة لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى