بعد استياء كويتي.. منصّة “شاهد” السعوديّة تحذف “الجابريّة- الرحلة 422”العمل الذي يُسيء  لـ”الطائفة الشيعيّة..ولأمير الكويت الراحل

مرصد طه الأخباري، بدأت منصّة “شاهد” السعوديّة في عرض المسلسل الخليجي “الجابريّة الرحلة 422” مؤخرًا قبل أن تُقرّر حذفه من قوائمها.

المنصّة الصهيوسعوديّة قدّمت العمل الجدلي بأنه مسلسل وثائقي “يستعرض حادثة اختطاف طائرة الجابرية الكويتية في العام 1988، ويجري لقاءات حصرية متنوعة ويكشف النقاب لأول مرة عن تفاصيلها وكيف تم التعامل معها”.

وترجع حادثة “الجابرية” إلى تاريخ الخامس من أبريل/نيسان من العام 1988، عندما أقدم مسلحون على خطف طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية، أثناء قدومها من بانكوك إلى العاصمة الكويت قبل أن تغير وجهتها إلى مدينة مشهد بإيران ثم قبرص فالجزائر.

وطالب الخاطفون وقتها بإطلاق سراح 17 مدانا، حكم على بعضهم بالإعدام، بسبب مشاركتهم أو إشرافهم على تنفيذ هجمات إرهابية استهدفت سفارتي الولايات المتحدة  وفرنسا في الكويت في العام 1983.

واستمرّ اختطاف الطائرة، التي كان على متنها 113 راكباً من ضمنهم الطاقم الجوي مدة 16 يوماً، وجرى خلالها قتل اثنين من الرهائن يحملان الجنسية الكويتية.

وثمّنت وزارة الإعلام الكويتيّة حذف العمل، اعتبر كويتيون أن المسلسل يحمل إساءات لشخصيات كويتية، لا سيما بعد تجسيد شخصية أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح، ويسيء للطائفة الشيعية الكريمة ما يضر بالأمن القومي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى