مسؤول كبير بالمخابرات الأمريكية يفجر مفاجأة ويكشف :روسيا هي الدولة الوحيدة التي تملك أنظمة استراتيجية فرط صوتية

مرصد طه الأخباري، فجر  الخبير في العلوم والتكنولوجيا في وكالة المخابرات العسكرية الأمريكية بول فريشتلر مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف أن روسيا هي الدولة الوحيدة التي تملك أنظمة استراتيجية فرط صوتية.

فريشتلر صرح خلال جلسة استماع في الكونغرس: “وصل نظام “إس إس-19 مود 4″ (أفانغارد)، إلى قدراته التشغيلية الأولية في عام 2018، وهو النظام الاستراتيجي الوحيد الفرط صوتي المنتشر في العالم”.

و بحسب ذات الخبير في العلوم والتكنولوجيا في وكالة المخابرات العسكرية الأمريكية فإن منافسو واشنطن يطورون قدرات قادرة على إبقاء أمريكا تحت التهديد“.

و أردف ذات المسؤول الأمريكي أن الأسلحة فرط الصوتية مصممة لتجنب أجهزة الاستشعار وأنظمة الدفاع الأمريكية، وتشكل تهديدا خطيرا.

الصواريخ فرط صوتية و بحسب ذات الوكالة تتميز بقدرتها على التحليق بسرعات تتجاوز 5 أضعاف سرعة الصوت، التي تساوي 343 متر في الثانية (1225 كلم/ ساعة).

ويعني ذلك أن سرعة الأسلحة فرط الصوتية يمكن أن تتجاوز 6 آلاف كيلومتر في الساعة.

وتطور روسيا أنواع مختلفة من الصواريخ فرط الصوتية ومنها صاروخ ” تسيركون ” الذي يمكنه التحليق بسرعات هائلة تصل إلى نحو 2.6 كم في الثانية، بينما تشير تقارير إلى أن صاروخ “أفانغارد” الفرط صوتي يمكن أن تصل سرعته إلى 27 ضعف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى