من أجل هدف غير معلن قامت السعودية بتصوير إيران على أنها العدو الأول للعرب، وليس العدو الإسرائيليّ فما المقصود من الصلح الأن!! 

مرصد طه الإخباري، السعودية والصلح مع إيران . من أجل هدف غير معلن قامت السعودية بتصوير إيران على أنها العدو الأول للعرب، وليس العدو الإسرائيليّ فما المقصود من الصلح الأن!!

و لماذا قامت الماكنة الإعلامية السعودية والخليجية وحلفائهم بالترويح لهذه الخدعة وصولا إلى الهدف المنشود وهو التطبيع السعودي مع العدو الإسرائيليّ .

حتى بلغ الإعلام الذروة عندما ظهر  بن سلمان شخصيا ليُعلن بأنه سوف ينقل المعركة إلى داخل إيران وليس داخل إسرائيل.

لا بل قالها صراحة بأن العدو الإسرائيليّ ليس العدو بل إيران. ومن جهة أخرى كان من أولويات الرئيس الأميركي ترامب وبايدن الضغط على السعودية للقبول بالتطبيع مع العدو الإسرائيليّ .

وكان الثمن هو السكوت على جرائم بن سلمان وخصوصا جريمة قتل خاشقجي والإعدامات في السعودية وتصفية المعارضين من العائلة المالكة، لا بل السكوت على خطف رئيس وزراء لبنان سعد الحريري.

اليوم أعلنت السعودية في حركة مفاجئة الصلح مع إيران كمدخل للتطبيع مع العدو الإسرائيليّ.

صلحها مع إيران هو للتغطية على تطبيعها لكي تسكت شعوب الخليج لانهم يرون بأن العدو الإسرائيليّ اقل خطرا من إيران المجوسية الفارسية الصفوية كما صوّر لهم الإعلام ذلك .

لبن سلمان شروط كثيرة ولكن أهمها هو ان تسمح له أمريكا والعدو الإسرائيلي بالحكم لخمسين سنة قادمة.

وكذلك على تعهدات أمنية ومساعدة نووية من الولايات المتحدة مقابل التطبيع مع العدو الإسرائيليّ .

وقد ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن الشخصية السعودية الأكثر نشاطا في تلك المفاوضات هي سفيرة المملكة لدى واشنطن، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان.

الأيام القادمة ستخبرنا بذلك.

منير بازي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى