مفتي ليبيا يتهم “السعودية والإمارات” بدعم حفتر بأموال فاسدة

مرصد طه الاخباري

اتهم مفتي عام ليبيا “الصادق الغرياني”، السعودية والإمارات بدعم الفريق المتقاعد “خليفة حفتر”، بأموال وصفها بـ”الفاسدة”، لغزو الجنوب الليبي وتدميره بمرتزقة أفارقة.

وأكد “الغرياني”، في حديث تلفزيوني، أن “الأموال الإماراتية الفاسدة والتدخل السعودي يقوضان الاستقرار في ليبيا”.

وأوضح أن ما أعلنه “حفتر”، في الأيام الماضية من أنه يريد أن يحرر الجنوب “ليس سوى غزو بمرتزقة من إفريقيا وغيرها وبأموال فاسدة”.

ووصف مفتي ليبيا، هذه الحرب بـ”الخارجة عن القانون”، مشيرا إلى أن “حفتر لا يجد أحدا يتكلم ولا يردعه ولا يستنكر عليه”.

وسبق أن ندد “الغرياني”، بدور السعودية والإمارات في كل من مصر واليمن أيضا.

وقبل أيام، أعلنت قوات “حفتر” انطلاق عملية عسكرية جنوبي البلاد، تستهدف المناطق المحاذية للشريط الحدودي مع السودان وتشاد والنيجر، بدعوى “تحرير منطقة الجنوب الغربي من الإرهاب”.

وتسيطر قوات “حفتر” على المناطق الشرقية من ليبيا، ضمن صراع مع حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

وفي مقال سابق له بصفحة دار الإفتاء الليبية، قال المفتي العام لليبيا، إن المال السعودي والإماراتي -الذي وصفه بـ”الفاسد”- مول الانقلاب على الشرعية في مصر ومكن فيها الظلم والقهر وزاد المصريين فقرا على بؤسهم وفقرهم و”أمن ديار العدو وذاد عنها فنام العدو قرير العين”.

وتابع أن اليمنيين يقتلون بالمال الإماراتي والسعودي في حرب ضروس على مدى سنوات، و”من لم تقتله قنابلهم تفتك به الأمراض والأوبئة المنتشرة والمجاعات والحصار القاتل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى