موقع استخباراتي: إيران تفوقت على إسرائيل وأمريكا عبر تصنيعها لأسلحة جديدة….

مٌرَصّدِ طُِه الُإٌخبّارَيَ

كشف موقع إلكتروني استخباراتي عبري النقاب عن تفوق إيراني أمام إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية عبر تصنيعها لأسلحة جديدة، لم تتمكن الدولتان من ملاحقتها.

وأفاد الموقع الاستخباراتي العبري “ديبكا”، مساء السبت، بأنه ليس لدى الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل أنظمة دفاعية فعالة للتصدي للصاروخ الإيراني الجديد “هويزة”، والذي يتخطى مداه 1350 كيلومترا.

أنصار حزب الله في لبنان

بعد تشكيلة الحكومة اللبنانية…موقع استخباراتي: افتقاد الردع الأمريكي الإسرائيلي أمام إيران في سوريا

وأورد الموقع الاستخباراتي أن الإعلان الإيراني عن الصاروخ الجديد “هويزة” يأتي ردا عمليا من إيران على عملية اختبار صاروخ الولايات المتحدة وإسرائيل “حيتس 3” الشهر الماضين وكذلك للاحتفال بمرور 40 عاما على انطلاق الثورة الإيرانية.

ونقل الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي عن وزير الدفاع الإيراني، الجنرال أمير حاتمي، قوله إن “الصاروخ الجديد من نوع أرض أرض،مٌرَصّدِ طُِه الُإٌخبّارَيَ لا يحتاج إلا لوقت قصير جدّا للاستعداد، ويطلق على ارتفاعات منخفضة”، وبأن إيران تركز حاليا، على صناعة الصواريخ متوسطة المدى، والتي تهدد إسرائيل، حيث أجرت طهران منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، 3 تجارب على صواريخ قادرة على ضرب إسرائيل.

وأوضح الموقع أن إيران أطلقت في التاسع والعشرين من الشهر نفسه،مٌرَصّدِ طُِه الُإٌخبّارَيَ صاروخا من نوع “فجر 5″، والذي حاولت من خلاله إيران الوصول إلى قلب إسرائيل، والذي أطلق من سوريا باتجاه إسرائيل نفسها، وذلك ردا على الهجوم الجوي الإسرائيلي، في اليوم نفسه، وبعدها بثلاثة أسابيع، أطلقت في الواحد والعشرين من يناير/كانون الثاني، صاروخا إضافيا، من نوع “فاتح 110″، والذي يمكن أن يصل إلى هضبة الجولان السورية، وأطلقت طهران التجربة الثالثة في الثاني من فبراير/شباط الجاري، أجرت تجربة ناجحة للصاروخ “هويزة”.

وأكد الموقع الاستخباراتي العبري، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، أن طهران تركز على إنتاج صواريخ يمكنها التحليق على ارتفاعات منخفضة، تقل عن تلك التي ستكتشفها الرادارات الخاصة بمنظومة “حيتس” الدفاعية، الأمريكية الإسرائيلية الصنع.

وأضاف الموقع الإسرائيلي أن طهران تعتقد بعدم امتلاك الطرفين،مٌرَصّدِ طُِه الُإٌخبّارَيَ الأمريكي والإسرائيلي، نظم رادار فعالة تمكنهما من تشغيل نظم دفاعية لاعتراض صواريخ “هويزة” الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى