هذا رد طهران على واشنطن إن تم تصنيف الحرس الثوري بقائمة الإرهاب

مرصد طه الإخباري

 

“تعليقات ترامب “متهورة” وتعكس هوسا رية.. هذا ما قاله موقع “فورين أفيرز” الأمريكي .. والحقيقة أن تعليقات ترامب بهذا الشأن طائشة وغير مدروسة، وتعكس هوسا غير مبرر بإيران، كل ذلك لا يسهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة ومثل هذه الخطب والتصريحات الرنانة تسمم العلاقات وفرص الحوار وتفضي إلى نتائج عكسية.

 

فتهديد واشنطن بإدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب تصريح خطير جداً وسابقة في التاريخ حين تصنف ركنا في مؤسسة عسكرية حكومية على قائمة الإرهاب مادفع رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت فلاحت بيشة، للتصريح والتحذير بوضع الجيش الأمريكي إلى جانب “داعش” على قائمة الإرهاب في إيران.

 

وحذر حشمت الله فلاحت بيشة، الادارة الاميركية من ادراج قوات الحرس الثوري ضمن قائمة الارهاب.

 

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن فلاحت بيشة قوله،  يوم السبت: “إذا وضعت الولايات المتحدة الأمريكية الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب، فإننا سوف نضع الجيش الأمريكي إلى جانب داعش على قائمة الإرهاب في بلادنا”​​​.

 

وياتي تحذير المسؤول البرلماني الايراني بعد تصريحات ثلاثة مسؤولين أميركيين قالوا اخيرا إنه من المتوقع أن تصنف حكومة بلادهم قوات الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية”.

 

ويأتي هذا التصريح من قبل طهران بعد أن ذكر مسؤولون أمريكيون أن الإدارة الأمريكية قد تقوم بتصنيف الحرس الثوري الإيراني كتنظيم إرهابي يوم الاثنين المقبل.

 

وفي وقت سابق أدرجت السلطات الأمريكية في قائمة الإرهاب شخصيات وكيانات اعتبرتها مرتبطة بالحرس الثوري. لكن تصنيف الحرس الثوري نفسه كتنظيم إرهابي من قبل واشنطن سيكون سابقة وفعل أرعن وسيكون إدراجه للمرة الأولى كوحدة عسكرية حكومية على قائمة الإرهاب.. وهذا ما تحذر منه طهران.

 

وكانت الولايات المتحدة قد أعادت فرض العقوبات على إيران في أعقاب انسحاب واشنطن من الاتفاق حول برنامج طهران النووي.

اشترك معنا في مٌرَصّدِ طُِه الُإٌخبّارَيَ على تليغرام

https://telegram.me/TahaNews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى