بن سلمان” يرضخ لبأس أنصار الله .. هذا ما نتج عن المباحثات السرية

«مرصد طه الأخباري»:قالت مصادر للجزيرة إن مفاوضات تجري بين السعودية وجماعة أنصار الله اليمنية لبحث تهدئة عسكرية بين الطرفين.

 

وأضافت المصادر أنه جرى تشكيل لجنة سياسية وعسكرية بين السعوديين والحوثيين للبحث في إجراءات وقف القتال على الحدود ووقف الغارات الجوية.

 

ويأتي هذا في أعقاب مؤشرات ومبادرات متوالية أظهرت رغبة كلا الطرفين في التهدئة، إذ أعلنت جماعة أنصار الله الشهر الماضي من جانب واحد وقف قصفها للأراضي السعودية مقابل أن يوقف التحالف السعودي الإماراتي قصفه في اليمن. وأعرب ولي العهد السعودي  بن سلمان آنذاك عن أمله في أن يؤدي ذلك إلى حوار سياسي.

 

وكان مصدر قال للجزيرة نت في وقت سابق إن اتصالا مباشرا جرى بين خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي -وهو شقيق  بن سلمان- وبين رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين مهدي المشاط.

 

وأضاف أن الاتصال جرى بعد أيام من بدء التهدئة التي أعلنها أنصار الله من جانب واحد أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، في بيان تلاه المشاط.

 

ووفق المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، فإن خالد بن سلمان عرض على المشاط تشكيل لجنة من الطرفين لخفض التصعيد، وصولا إلى اتفاق كامل لوقف إطلاق النار بين الأطراف على الحدود السعودية اليمنية.

 

المصدر : الجزيرة+ مرصد طه الأخباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى