بن سلمان.. وليّ عهد أم صبّي طائش؟ ولماذا قام بتهكير هاتف بيزوس

╮━ مرصد طه الأخباري

╯مرصدطه الأخباري بعدما كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن هاتف الملياردير ومؤسس شركة “أمازون” ومالك صحيفة “واشنطن بوست” جيف بيزوس تعرض للاختراق من قبل ولي العهد الصهيوسعودي بن سلمان شخصيا، قبل خمسة أشهر من اغتيال الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي الذي كان يكتب في صحيفة “واشنطن بوست”، تعرض ابن سلمان لانتقادات لاذعة من الصحافة الغربية.

https://chat.whatsapp.com/Dc2z9ZlMgSZ2rPP7y52MqQ

وفي هذا السياق، قالت صحيفة “واشنطن بوست الأميركية إن “العالم ينتظر بترقب شديد صدور تقرير الأمم المتحدة بعد ساعات، وهو سيتضمن تفاصيل حول نتائج تحقيقات الطب الجنائي فيما يتعلق بحادثة اختراق هاتف “جيف بيزوس” برسالة عبر تطبيق “واتساب” من بن سلمان”.

 

من جهتها، أفادت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية أن “جيف بيزوس مالك صحيفة “واشنطن بوست” خضع للتهكير والابتزاز مباشرة على يد محمد بن سلمان، انتقاما منه لأنه أتاح الفرصة لجمال خاشقجي ليكتب في صحيفته”.

 

ما أوردته الصحف انسحب على قنوات التلفزة والمواقع الإخبارية الإلكترونية، إذ ذكرت قناة “سي إن بي سي” أن خبر اختراق ابن سلمان لهاتف بيزوس يكشف أن وليّ العهد الصهيوسعودي هو مصدر الرسائل النصية بين بيزوس وعشيقته السابقة لورين سانشيز، التي نشرتها صحيفة “ناشونال إنكوايرر”، والتي التقى مديرها التنفيذي بولي العهد مرتين في أميركا.

 

موقع “بيزنيس إنسايدر” أيضًا ذكر أن مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر كان يتواصل مع بن سلمان عبر الـ”واتساب”، ورأى أن “اختراق هاتف جيف بيزوس على يد ولي العهد يثير القلق من أنه قد يكون فعل شيئًا مماثلًا بهاتف كوشنر”.

 

وقال الموقع إن ابن سلمان قام بتهكير صور وملفات خاصة في هاتف بيزوس استغلها لاحقا لابتزازه بها بالتعاون مع مالك صحيفة “ناشونال إنكوايرر” ديفيد بيكر.

 

موقع “فوكسر لايف” وصف قيام ابن سلمان شخصيا بتهكير هاتف بيزوس مالك بالـ”فضيحة الحقوقية الجديدة”، التي تُضاف إلى سجله الحافل بالفضائح.

 

بدورها، مجلة “ستي إي أم” الأميركية ذكرت أن ابن سلمان أرسل فايروس لتهكير هاتف بيزوس مالك صحيفة “واشنطن بوست” للحصول على معلومات خاصة لابتزازه بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى