نزيفٌ في الأنف..اصفرارٌ بالعين..ثم الموت.. هل يكون المرض الغامض (x) سبب نهاية البشريّة؟

مرصد طه الأخباري، المرض الغامض (x) ؟.. ما هي أسبابه؟ وهل تُنكر إثيوبيا حقيقة فتكه بمُواطنيها ولماذا طالبها المِصريّون بالكشف عنه؟ وما علاقة الصين بانتشاره؟.. وهل حذّرت منه منظّمة الصحّة العالميّة مُسبقاً؟

خالد الجيوسي

ربّما على العالم، أن يكون أكثر قلقاً، من مرضٍ بدأ يفتك بالبشر، وتحديداً في إثيوبيا، حيث مرض غامض وخطير، يبدأ بنزيفٍ في الأنف، والأفواه، ثم ينتهي بالموت، ولا يبدو أن ثمّة علاج لذلك المرض الخطير، الذي لا تزال أسبابه غامضة، ولا يُعلم إذا كان له علاج، ولعلّه يفوق خطر انتشار مرض فيروس الكورونا.

هوميروس@SHE5WN6ON

انتشر مرض غامض في إثيوبيا قبل أيام، يحوّل عيون مرضاه إلى اللون الأصفر قبل موتهم، و يتسبب في نزيف من الأنف والفم، وتورم أجسادهم قبل أن يسقط المريض ميتاً جراء الإصابة به، السبب غير معروف لكن البعض يعتقد انه بسبب النفايات السامة الناتجة عن عمليات تنقيب عن النفط تنفذها شركات هناك 💔

View image on Twitter
1,134 people are talking about this

صحيفة الدايلي ميل، أشارت بدورها إلى ذلك المرض الغامض، وقالت إنّ أسبابه قد تعود إلى مشروع تنقيب للنفط، وللمُفارقة تُنفّذه شركات صينيّة على حد زعم الصحيفة، وانتشر المرض في قرى قريبة من مشروع للغاز في الصومال، وهو إن صح فيعني أنّ الصين مسؤولة عن انتشار ثاني فيروس خطير خلال شهرين من بداية العام الجديد.

Ahmed.zx@VAustin__

يناير : حرب عالمية تالتة
فبراير : كورونا
مارس : مرض ف اثيوبيا
ابريل: https://twitter.com/ScreenMix/status/1234818507981885440 

See Ahmed.zx’s other Tweets

أعراض المرض أشبه بتلك التي تُعرض بأفلام الرعب، والخيال العلمي، حيث تتحوّل عيون المُصابين إلى اللون الأصفر، ثم ارتفاع شديد في درجة الحرارة، وتورّم الأجساد، ثم النهاية بالموت، وهذا المرض في حال انتشر خارج حدود إثيوبيا، فسيكون أشبه بالموت المُحتّم على الإنسانيّة جمعاء، فنسبة الشفاء بكورونا تصل إلى 80 بالمئة، مُقارنةً به.

محمد بن محمد العروسي@Alaroosi871

ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول مرض غامض في بعض المناطق القروية في غير صحيح ؛ وما أوردته صحيفة @DailyMailUK ديلي ميل البريطانية غير دقيق ؛ لا توجد أي أزمات بحمد الله ، والأمر تم تضخيمه من قبل بعض وسائل الإعلام.
ومن البديهي خطورة المصانع الكيميائية! https://twitter.com/annaneosr/status/1234780410741174272 

📚@annaneosr
Replying to @Alaroosi871

ما مدى صحة خبر المرض المفاجئ في اثيوبيا ؟

See محمد بن محمد العروسي’s other Tweets

المسؤولون في أديس أبابا، ينفون من جهتهم، المزاعم بوجود أزمة صحيّة، وبيئيّة في المنطقة، لكن هذا المرض الغامض نال اهتمام شريحة واسعة من نشطاء التواصل، وتحديداً المصريين، حيث المرض ينتشر في البلد الذي يُنازعهم على سد النهضة، فيما تبادلوا والإثيوبيين، اتّهامات إخفاء سلطاتهم تفشّي مرضيّ الكورونا في مصر، والمرض الغامض في إثيوبيا.

عدد من التغريدات الإثيوبيّة، أكّدت أنّ المرض مجرّد شائعات يجري تداولها، لدرجة نفي وجود المرض من أساسه، في حين عبّر مغرّدون عن خشيتهم من هذا المرض الغامض القاتل، مع عدم معرفة أسبابه الحقيقيّة، حيث يتردّد أن سببه النفايات السامّة الناتجة عن حفر آبار النفط.

سلمنوڤ | ‏Salmanov@slman144m7

في حين العالم منهمك في البحث عن لقاح لفايروس (كورونا) .. ظهـر مرض غامض يقتل القروين في إثيوبيا ، ويعتقد انهُ (المرض إكس) القاتل ، وحذرت منظمة الصحة العالمية من هـذا المرض ، وقالت بأنهُ من الممكن أن يصبح وباء عالمي !

View image on TwitterView image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter
48 people are talking about this

وكانت منظمة الصحّة العالميّة قد حذّرت قبل انتشار مرض كورونا، من انتشار مرض أسمته المرض (x)، حيث قالت في العام 2018، أنه سينتشر مرض يقتل البشر خلال ساعات يُشبه الإنفلونزا، وهو ربّما ما ينطبق على فيروس كورونا “كوفيد 19″، لكن نشطاء تواصل، قالوا إنّ خطورة مرض إثيوبيا القادم، هو المرض (x)، والجدير ذكره أنّ الفيروس كورونا قتل حتى الآن 2620.

المنظمة ذاتها أشارت سابقاً إلى مرض آخر وهو المرض (who)، وهو مرض جديد، وغير معروف، ويُمكن بحسبها أن يتسبّب في وباء، وأعراضه تُشبه حمى مرض القرم والكونغو، ويتسبّب في نزف بالفم، والشرج، والأنف، وهو ما قد يتشابه مع أعراض المرض الذي يضرب إثيوبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق