شاهد بالفيديو : زوجة البغدادي تكشف معلومات و أسرار خطيرة عن الإرهابي العميل… و ابنتة تكشف: والدي اعتمد القرعة لمعاشرة زوجاته ..

مرصد طه الإخباري، زوجة البغدادي تكشف معلومات و أسرار خطيرة عن الإرهابي العميل و ابنتة تكشف: والدي اعتمد القرعة لمعاشرة زوجاته ..

بعد فضح زوجة البغدادي أسرار حياة الرجل الأخطر وكيف حول هوسه وأنصاره بالنساء “دولة الخلافة” إلى دولة نساء.. ابنة البغدادي تكشف: والدي اعتمد القرعة لمعاشرة زوجاته

لأول مرة، منذ مقتله قبل 5 سنوات تقريباً، طلت زوجة زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، المدعوة “أسماء محمد” عبر شاشة “العربية/الحدث”، لتروي أسراراً لم تكشف قبل.

وفي مقتطفات من حديثها، كشفت زوجة البغدادي كيف انضم الأخير بعد عام 2010 إلى تنظيم القاعدة، وكيف علمت هي بالأمر، كما تحدثت عن علاقته بزوجاته وأفراد عائلته، وحتى عن علاقاته مع سباياه.

كذلك روت الزوجة تفاصيل عن اللحظات الأخيرة في حياته قبل اغتياله بغارة أميركية في سوريا.

وكشفت في مقابلة  أن زعيم داعش الأسبق اتخذ أكثر من 10 سبايا من الأيزيديات، واصفة هوسه وأنصاره بالنساء، حتى تحولت “دولة الخلافة” المزعومة إلى دولة نساء.

كما روت خوفه وقلقه الشديد من المسيرات الأميركية التي كانت تترصد وتصطاد قادة التنظيم الذي بث الرعب في سوريا والعراق لسنوات.

إلى ذلك، كشفت أنه كان لديه 11 ولداً، قتل واحد منهم في سوريا بعدما فجر نفسه، فيما اعتقل آخرون بالعراق مؤخرا.

وبعد المعلومات المفاجئة التي روتها أسماء محمد، أرملة البغدادي، كشفت أميمة ابنته تفاصيل جديدة عن خفايا التنظيم.

وقالت أميمة المعتقلة في أحد السجون العراقية، خلال مقابلة حصرية مع العربية/الحدث، إنها عاشت مع عائلتها في منطقة الطامرية في العراق قبل انتقالها إلى سوريا.

كما كشفت أنها لم تكن تعرف منصب والدها في ما يسمى “دولة الخلافة” قبل إلقائه خطبته الشهيرة في جامع الدوري الكبير في الموصل.

ووصفت أميمة حياتها في تلك الفترة، قائلة “كان للبغدادي وقتها 3 نساء، وكانت حياتنا تخضع لتشديد أمني لدرجة أن جيراننا كانوا يجهلون هويتنا، ولم يكن مسموحا لنا الخروج إلى الحديقة خوفاً من تحليق الطائرات”.

من الرقة للميادين

لاحقاً، انتقلت إلى الرقة في سوريا وبعدها إلى الميادين. في هذه الفترة أصبح للبغدادي 4 زوجات، وكان يقيم معهن في الميادين.

أما عن طريقة توزيعه الاهتمام بين زوجاته، فقالت اعتمد والدي القرعة لمعاشرة زوجاته.

كما أوضحت أنها ناقشت موضوع السبايا مع والدها الذي تذّرع بأحكام الشرع، لتبرير ذلك.

بكاء السبايا

وروت بحزن مشاهداتها للسبايا اللواتي عشنا معهن لفترة في منزل والدي، مؤكدة أن أحوالهن كانت سيئة ودائمات البكاء.

كذلك ذكرت أن من بين من التقتهن من الأيزيديات “دلال ورهام ورحا وهيفاء وسيبان”.

يذكر أن زعيم التنظيم الذي بسط سلطته على مساحات شاسعة في العراق وسوريا عام 2014، معلناً “خلافته” المزعومة حينها، وفارضاً قوانينه المتطرفة، قتل في أكتوبر 2019، بعد تنفيذ الولايات المتحدة عملية خاصة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

واندحر التنظيم عام 2017، حين أعلنت بغداد الانتصار عليه وهزيمته ببركة الحشد الشعبي والشهيد القائد الحاج قاسم سليماني والشهيد القائد ابو مهدي المهندس  إلا أن بعض خلاياه لا تزال تنشط في بعض المناطق المتفرقة.

الإرهابي الأخطر!

أما البغدادي، فهو ابراهيم بن عواد بن ابراهيم بن علي، وشهرته أبو بكر البغدادي، ولد في 28 يونيو 1971.

وكان أمير تنظيم ما كان يعرف بـ”دولة العراق الإسلامية” خلفا لأبي عمر البغدادي، إلى أن قام بإعلان الوحدة بين تلك الجماعات، وهي دولة العراق الإسلامية المسلحة ومنظمة “جبهة نصرة أهل الشام في سوريا” تحت اسم “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام”، “داعش”، وجميعها تنظيمات إرهابية عميلة لأمريكا والعدو الإسرائيلي.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت في 4 أكتوبر 2011، أبا بكر البغدادي إرهابيا عالميا، راصدة مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه أو قتله.

وفي 16 ديسمبر 2016، زادت الولايات المتحدة المكافأة إلى 25 مليون دولار.

من هو العميل البغدادي؟

إلى أن أعلن التنظيم الإرهابي في 29 يونيو 2014، قيام ما أسماها “الخلافة الإسلامية”، وتم تنصيب أبي بكر البغدادي خليفة، وسيطر على مدن كثيرة في العراق وسوريا وهي الموصل والرقة وتكريت ونينوى والرمادي وكوباني ودير الزور ومناطق من ريف حمص وحماة والحسكة وتل أبيض.

وبعدها قامت جماعات إرهابية أخرى في بلدان أخرى بالانضمام لداعش ، إلى أن تم في سبتمبر 2014، تشكيل تحالف عسكري دولي يضم 85 دولة ومنظمة بقيادة الولايات المتحدة بحجة القضاء عليه.

إلى أن أعلنت الولايات المتحدة في 26 أكتوبر 2019، مقتل البغدادي بعد غارة شنتها في عملية خاصة بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وبعدما أماطت أسماء محمد، زوجة البغدادي، اللثام عن معلومات جديدة عن التنظيم الذي روع لسنوات العالم برمته، تصاعدت التساؤلات حول مكانها وتاريخ إيقافها.

وكشفت بأول لقاء حصري معها، أنها موقوفة في أحد السجون العراقية.

السيدة الغامضة

إلا أن السيدة الغامضة التي لم يعرف الكثير، كانت أوقفت في تركيا عام 2018، غير أن السلطات التركية لم تعلن عن توقيفها قبل نوفمبر 2019.

وكشفت أنقرة حينها أن أرملة البغدادي اعتقلت مع عشرة أشخاص آخرين، من بينهم ابنته ليلى. فيما قال مسؤول تركي وقتها إن تلك هي “الزوجة الأولى” للبغدادي، وجرى توقيفها في يونيو 2018 في محافظة هاتاي التركية الحدودية مع سوريا.

كما أشار إلى أنها “قدّمت معلومات عديدة حول موضوع البغدادي والعمل الداخلي للتنظيم”.

بينما أفاد الإعلام التركي حينها أن اسم هذه الزوجة هو أسماء فوزي محمد الكبيسي.

وكانت السلطات القضائية العراقية أعلنت، قبل فترة، استجواب “عائلة” الزعيم الأسبق لداعش، موضحة أنه تمّت استعادتهم من خارج البلاد، دون أن تحدد أو تعطي مزيدا من التفاصيل.

كما لم يحدّد البيان الذي نشر على الموقع الإلكتروني لمجلس القضاء الأعلى العراقي عدد أفراد عائلة البغدادي الذين ألقي القبض عليهم ولا هويتهم، ولا من أي بلد تمّت استعادتهم.

لكن مصدراً قضائياً قال لفرانس برس إن “جهاز المخابرات بالتعاون مع السلطات التركية قام “باسترداد زوجة البغدادي وأولادها”، مضيفاً أنها “كانت موقوفة في تركيا”.

يذكر أن الولايات المتحدة كان أعلنت في أكتوبر 2019 مقتل البغدادي في غارات ليلية نفذتها شمال غربي سوريا على بعد كيلومترات من الحدود مع تركيا.

وبعدما سيطر التنظيم عام 2014 على مساحات واسعة في سوريا والعراق، مني بهزائم متتالية في البلدين وصولاً إلى تجريده من كل مناطق سيطرته في 2019، فيما أعلن العراق انتصاره عليه ودحره في أواخر عام 2017.

لكنه ما زال يحتفظ ببعض الخلايا في مناطق نائية وبعيدة في شمال البلاد، تشنّ بين حين وآخر هجمات ضد الجيش والقوات الأمنية العراقية.

في حين بين تقرير للأمم المتحدة نُشر في يوليو الماضي (2023) أن البنية الرئيسية للتنظيم الذي تراجعت قوته بشكل كبير، لا تزال تتتضمن ما بين 5000 و7000 فرد في جميع أنحاء العراق وسوريا على السواء.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. داعش و الوهابية و الصهاينة عملة واحدة ضد الأمة الإسلامية لعنة الله عليهم وعلى آل سعود الخونه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى